COSSENTINI CONSULTING SERVICES
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


COSSENTINI CONSULTING SERVICES
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 أمر عدد 2495 لسنة 1999 مؤرخ في 8 نوفمبر 1999 يتعلق بإحداث رتبتي أستاذ تعليم أول فوق الرتبة وأستاذ تعليم فوق الرتبة بوزارة التربية.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

أمر عدد 2495 لسنة 1999 مؤرخ في 8 نوفمبر 1999 يتعلق بإحداث رتبتي أستاذ  تعليم أول فوق الرتبة وأستاذ تعليم فوق الرتبة بوزارة التربية. Empty
مُساهمةموضوع: أمر عدد 2495 لسنة 1999 مؤرخ في 8 نوفمبر 1999 يتعلق بإحداث رتبتي أستاذ تعليم أول فوق الرتبة وأستاذ تعليم فوق الرتبة بوزارة التربية.   أمر عدد 2495 لسنة 1999 مؤرخ في 8 نوفمبر 1999 يتعلق بإحداث رتبتي أستاذ  تعليم أول فوق الرتبة وأستاذ تعليم فوق الرتبة بوزارة التربية. Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 28, 2012 5:34 pm

أمر عدد 2495 لسنة 1999 مؤرخ في 8 نوفمبر 1999 يتعلق بإحداث
رتبتي أستاذ تعليم أول فوق الرتبة وأستاذ تعليم فوق الرتبة بوزارة التربية.



العنـــوان الأول
أحكـام عامـة
الفصل الأول : أحدثت بمقتضى هذا الأمر الرتبتين التاليتين :
- أستاذ تعليم أول فوق الرتبة
- أستاذ تعليم فوق الرتبة
الفصل 2 : توزع الرتبتان المشار إليهما بالفصل الأول من هذا الأمر حسب الأصناف المنصوص عليها بالجدول التالي :
الـرتــب الأصناف الأصناف الفرعية
أستاذ تعليم أول فوق الرتبة أ أ1
أستاذ تعليم فوق الرتبة أ أ2


الفصل 3 : يوزع الأعوان المنتمون للرتبتين المشار إليهما أعلاه حسب رتبتهم على الأصناف والأصناف الفرعية المنصوص عليها بالفصل الثاني أعلاه.
وتشتمل كل رتبة من هاتين الرتبتين على عشرين درجة ويضبط بأمر تطابق الدرجات بمستويات التأجير المحددة بشبكة الأجور المنصوص عليها بالأمر عدد 1832 لسنة 1997 المؤرخ في 16 سبتمبر 1997 المشار إليه أعلاه.
الفصل 4 : تقدر المدة الواجب قضاؤها للارتقاء إلى الدرجة الموالية بسنتين لأساتذة التعليم الأول فوق الرتبة وأساتذة التعليم فوق الرتبة.
الفصل 5 : يضبط عدد الترقيات إلى مختلف الرتب بعنوان كل سنة بقرار من وزير التربية.
الفصل 6 : يقع إقرار المدرسين الذين تقع تسميتهم في رتبة أستاذ تعليم أول فوق الرتبة أو أستاذ تعليم فوق الرتبة ابتداء من تاريخ التسمية.
الفصل 6 (مكرر) : أمر عدد 1481 لسنة 2004 مؤرخ في 29 جوان 2004 .
يخضع أساتذة التعليم الأولون فوق الرتبة وأساتذة التعليم فوق الرتبة العاملون بالمؤسسات التربوية الراجعة بالنظر إلى وزارة التربية والتكوين إلى تفقدات بيداغوجية دورية منتظمة.
وتضبط هذه الدورية بقرار من وزير التربية والتكوين.


العنـوان الثـانـي
أساتذة التعليم الأول فوق الرتبة
البـاب الأول
المشمولات
الفصل 7 : يقوم أساتذة التعليم الأول فوق الرتبة بالتدريس في المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية وبالإضافة إلى ذلك فهم مطالبون خاصة:
- بالمشاركة في مجالس الأقسام والتوجيه وفي سير الامتحانات.
- بالمشاركة في الاجتماعات ذات الصبغة البيداغوجية.
- بالمشاركة في حلقات التكوين لتحسين المردود البيداغوجي.
- بالمشاركة في عمليات التقييم تحت إشراف إطار التفقد.
- بالمشاركة في التدريب على استعمال وسائل الاتصالات الحديثة.
- بالمشاركة في مجموعات الدراسات والبحوث البيداغوجية المنظمة في مؤسستهم التعليمية. ويمكن تكليفهم بتقديم المساعدة البيداغوجية و بتأطير المدرسين وذلك بعد التشاور مع هيئة التفقد البيداغوجي.

البـاب الثانـي
التسميـة
الفصل 8 :أمر عدد 1481 لسنة 2004 مؤرخ في 29 جوان 2004.
يسمى أساتذة التعليم الأولون فوق الرتبة بمقتضى قرار من وزير التربية والتكوين عن طريق الترقية إثر النجاح في اجتياز مناظرة داخلية بالملفات مفتوحة :
- للأساتذة الأولين للتعليم الثانوي المباشرين للتدريس والمتوفر فيهم شرط سبع (7) سنوات أقدمية على الأقل في رتبتهم في تاريخ ختم الترشحات و المتحصلين في آخر تفقد بيداغوجي على عدد بيداغوجي يساوي 13 من 20 على الأقل.
للأساتذة الأولين للتعليم الثانوي القائمين بعمل إداري أو المكلفين بخطة وظيفية أو الملحقين والمتوفر فيهم شرط سبع (7) سنوات أقدمية على الأقل في رتبتهم في تاريخ ختم الترشحات والمتحصلين على 13 من 20 على الأقل كمعدل حسابي لآخر عدد بيداغوجي وعدد إداري. ويحتسب- في حالة عدم توفر عدد بيداغوجي- المعدل الحسابي لآخر عدد إداري و10 كعدد بيداغوجي.
وتضبط كيفية تنظيم المناظرة الداخلية المشار إليها أعلاه بمقتضى قرار من وزير التربية والتكوين.
تفتح المراكز المعروضة للتناظر سنويا بنسبة 20./. من مجموع الأساتذة الأولين للتعليم الثانوي الذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها أعلاه. وتتم الترقية إلى رتبة أستاذ تعليم أول فوق الرتبة بنسبة 20./. من عدد المترشحين للمناظرة.
ولا يمكن أن يتجاوز عدد أساتذة التعليم الأولين فوق الرتبة 40./. من مجموع الأساتذة الأولين للتعليم الثانوي.

العنـوان الثـالـث
أساتذة التعليم فوق الرتبة
البـاب الأول
المشمولات
الفصل 9 : يقوم أساتذة التعليم فوق الرتبة بالتدريس في المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية وبالإضافة إلى ذلك فهم مطالبون خاصة:
بالمشاركة في مجالس الأقسام والتوجيه وفي سير الامتحانات .
- بالمشاركة في الاجتماعات ذات الصبغة البيداغوجية.
- بالمشاركة في حلقات التكوين لتحسين المردود البيداغوجي.
- بالمشاركة في عمليات التقييم تحت إشراف إطار التفقد.
- بالمشاركة في التدريب على استعمال وسائل الاتصالات الحديثة.
- بالمشاركة في مجموعات الدراسات والبحوث البيداغوجية المنظمة في مؤسستهم التعليمية. ويمكن تكليفهم بتقديم المساعدة البيداغوجية وبتأطير المدرسين وذلك بعد التشاور مع هيئة التفقد البيداغوجي.


البـاب الثـانـي
التسمية
الفصل 10 : أمر عدد 1481 لسنة 2004 مؤرخ في 29 جوان 2004.
يسمى أساتذة التعليم فوق الرتبة بمقتضى قرار من وزير التربية والتكوين عن طريق الترقية إثر النجاح في اجتياز مناظرة داخلية بالملفات مفتوحة:
لأساتذة التعليم الثانوي وأساتذة التعليم الفني وأساتذة التعليم الثانوي التقني المترسمين برتبتهم المباشرين للتدريس الحاملين لشهادة ختم المرحلة الأولى من التعليم العالي أو ما يعادلها وغير المتحصلين على شهادة الأستاذية والمتوفر فيهم شرط سبع(7) سنوات أقدمية على الأقل في رتبتهم في تاريخ ختم الترشحات والمتحصلين في آخر تفقد بيداغوجي على عدد بيداغوجي يساوي 13 من 20 على الأقل.
لأساتذة التعليم الثانوي وأساتذة التعليم الفني وأساتذة التعليم الثانوي التقني المترسمين برتبتهم القائمين بعمل إداري أو المكلفين بخطة وظيفية أو الملحقين و الحاملين لشهادة ختم المرحلة الأولى من التعليم العالي أو ما يعادلها وغير المتحصلين على شهادة الأستاذية والمتوفر فيهم شرط سبع (7) سنوات أقدمية على الأقل في رتبتهم في تاريخ ختم الترشحات والمتحصلين على 13 من 20 على الأقل كمعدل حسابي لآخر عدد بيداغوجي وعدد إداري.ويحتسب – في حالة عدم توفر عدد بيداغوجي – المعدل الحسابي لآخر عدد إداري و10 كعدد بيداغوجي.
وتضبط كيفية تنظيم المناظرة الداخلية المشار إليها أعلاه بمقتضى قرار من وزير التربية والتكوين.
تفتح المراكز المعروضة للتناظر سنويا بنسبة 20./. من مجموع أساتذة التعليم الثانوي وأساتذة التعليم الفني وأساتذة التعليم الثانوي التقني الذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها أعلاه . وتتم الترقية إلى رتبة أستاذ تعليم فوق الرتبة بنسبة 20./. من عدد المترشحين للمناظرة.
الفصل 11 : حدد توقيت العمل الأسبوعي المطالب به أساتذة التعليم الأول فوق الرتبة وأساتذة التعليم فوق الرتبة بثمانية عشر (18) ساعة.
الفصل 12 : يجري العمل بأحكام هذا الأمر بداية من 15 سبتمبر 2000.
الفصل 13 : وزير التربية مكلف بتنفيذ هذا الأمر الذي ينشر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

تونس في: 8 نوفمبر1999 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://consulting.forumarabia.com
 
أمر عدد 2495 لسنة 1999 مؤرخ في 8 نوفمبر 1999 يتعلق بإحداث رتبتي أستاذ تعليم أول فوق الرتبة وأستاذ تعليم فوق الرتبة بوزارة التربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أمر عدد 948 لسنة 2000 مؤرخ في 2 ماي 2000يتعلق بضبط المطابقة بين درجات رتبتي أستاذ تعليم أول فوق الرتبة وأستاذ تعليم فوق الرتبة ومستويات التأجير
» أمر عدد 304 لسنة 2000 مؤرخ في 31 جانفي 2000 يتعلق بضبط نظام تأجيرأساتذة التعليم الأول فوق الرتبة و أساتذة التعليم فوق الرتبة بوزارة التربية.
» قرار من وزير التربية مؤرخ في 24 فيفري 2000 يتعلق بضبط كيفية تنظيم المناظرة الداخليّة بالملفات للترقية إلى رتبة أستاذ تعليم فوق الرتبة.
» قرار من وزير التربية مؤرخ في 24 فيفري 2000 يتعلق بضبط كيفية تنظيم المناظرة الداخليّة بالملفات للترقية إلى رتبة أستاذ تعليم أول فوق الرتبة.
» أمر عدد 1632 لسنة 1999 مؤرخ في 26 جويلية 1999 يتعلق بضبط المطابقة بين درجات رتب سلك المرشدين في الإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي التابع لوزارة التربية ومستويات التأجير.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
COSSENTINI CONSULTING SERVICES :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum-
انتقل الى: