COSSENTINI CONSULTING SERVICES
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أمر عدد 2438 لسنـة 2004 مـؤرخ في 19 أكتوبر 2004يتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بسلك المدرسين المبرزين التابعينلوزارة التربية والتكوين ولوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: أمر عدد 2438 لسنـة 2004 مـؤرخ في 19 أكتوبر 2004يتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بسلك المدرسين المبرزين التابعينلوزارة التربية والتكوين ولوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا .    الثلاثاء فبراير 28, 2012 4:59 pm

أمر عدد 2438 لسنـة 2004 مـؤرخ في 19 أكتوبر 2004
يتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بسلك المدرسين المبرزين التابعين
لوزارة التربية والتكوين ولوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا .

ا

لعنوان الأول
أحكام عامة
الفصل الأول:يشمل سلك المدرسين المبرزين التابعين لوزارة التربية والتكوين ولوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا على الرتبتين التاليتين:
أستاذ مبرّز أول،
أستاذ مبرّز
الفصل 2 :توزع الرتبتان المشار إليهما بالفصل الأول من هذا الأمر حسب الأصناف والأصناف الفرعية المنصوص عليها بالجدول التالي:
الرتـب الأصناف الأصناف الفرعية
أستاذ مبرّز أول أ أ1
أستاذ مبرّز أ أ1
الفصل 3 : تشتمل رتبة أستاذ مبرّز أول على 19 درجة وتشتمل رتبة أستاذ مبرّز على 25 درجة وتضبط بأمر المطابقة بين درجات رتبتي هذا السلك ومستويات التأجير المحددة بشبكة الأجور المنصوص عليها بالأمر عدد 1832 لسنة 1997 المؤرخ في 16 سبتمبر 1997 المشار إليه أعلاه.
الفصل 4 : يرتب الأساتذة المبرزون في الدرجة الأولى من رتبتهم إذا كانوا من المترشحين غير التابعين للإدارة ويرتبون في الدرجة الموافقة للمرتب الأساسي الأصلي الذي يفوق مباشرة ما كانوا يتقاضونه في و ضعيتهم القديمة إذا كانوا من المترشحين التابعين للأداة.
الفصل 5 : تحدد بسنتين المدة الواجب قضاؤها لتدرج الأساتذة المبرزين الأولين وتكون المدة الواجب قضاؤها لتدرج الأساتذة المبرزين بسنة واحدة بالنسبة إلى الدرجات 2و 3و 4 وبسنتين بالنسبة إلى بقية الدرجات.
الفصل 6 : يسمى المدرسون المبرزون المدعوون للعمل بالمؤسسات التربوية التابعة لوزارة التربية والتكوين بقرار من الوزير المكلف بالتربية والتكوين ويسمى المدرسون المبرزون المدعوون للعمل بمؤسسات التعليم العالي والبحث او بالمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية بقرار من الوزير المكلف بالتعليم العالي.
الفصل 7 : يخضع الأساتذة المبرزون لتربص يدوم سنتين يمكن تمديده بسنة واحدة، وبانتهاء مدة التربص يقع ترسيمهم او إرجاعهم إلى رتبتهم الأصلية واعتبارهم كأن لم يغادروها قط او إعفاؤهم ان كانوا غير تابعين للإدارة، وذلك بعد اخذ رأي اللجنة الادارية المتناصفة.
ويخضع الأساتذة المبرزون لتربص يدوم سنة يمكن تمديده بسنة واحدة إذا اثبتوا ان لهم أقدمية سنة واحدة على الأقل في التعليم او إذا كانوا متحصلين على شهادة دار المعلمين العليا.
ويقع إقرار المدرسين المبرزين الذين تقع تسميتهم في رتبة أستاذ مبرز أول ابتداء من تاريخ التسمية.
الفصل 8 : يضبط عدد الترقيات إلى رتبة أستاذ مبرز أول بعنوان كل سنة بقرار من الوزير الذي يمارس سلطة الإشراف الإداري إزاء الأعوان المعنيين.
الفصل 9 : يخضع المدرسون المبرزون العاملون بالمؤسسات التربية الراجعة بالنظر إلى وزارة التربية والتكوين إلى تفقدات بيداغوجية دورية منتظمة. وتضبط هذه الدوريّة بقرار من وزير التربية والتكوين.
الفصل 10 : يطالب المدرسون المبرزون التابعون لوزارة التربية والتكوين بتدريس 15 ساعة في الأسبوع.
ويطالب المدرسون المبرزون التابعون لوزارة التعليم العلي والبحث العلمي والتكنولوجيا بتدريس 12 ساعة في الأسبوع.
وهم مطالبون علاوة على ذلك، بالقيام بكل مهام التدريس المدرجة بالأقسام المعهودة إليهم.
وتحتسب ساعات التدريس التي يقوم بها المدرسون المبرزون زيادة على التوقيت المطلوب كساعات إضافية.
الفصل 11 : يمكن للأعوان المنتمين لإحدى الرتب المشار إليها أعلاه ان يعملوا بنظام نصف الوقت وفقا للتراتيب الجاري بها العمل.

العنوان الثاني
الأساتذة المبرزون الأولون
الباب الأول
المشمولات
الفصل 12 : يقوم الأساتذة المبرزون الأولون التابعون لوزارة التربية والتكوين بالتدريس أساسا بالتعليم الثانوي وبالإضافة إلى ذلك فهم مطالبون:
- بالمشاركة في مجالس الأقسام والتوجيه وفي سير الامتحانات،
- بالمشاركة في الاجتماعات ذات الصبغة البيداغوجية،
- بالمشاركة في أشغال مجموعات الدراسات والبحوث البيداغوجية المنظمة في مؤسساتهم،
كما يمكن تكليفهم بتقديم المساعدة البيداغوجية وبتاطير المدرسين وذلك بعد التشاور مع سلك التفقد البيداغوجي.
الفصل 13 : يقوم الأساتذة المبرزون الأولون العاملون بمؤسسات التعليم العالي والبحث وبالمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية بمهام التدريس والتاطير البيداغوجي الخاصة بالتكوين والمراقبة والتقييم لمعارف وأشغال تلاميذهم. وهم في هذا الاطار مطالبون خاصة بالقيام:
- بتدريس ذي صبغة نظرية وتطبيقية،
- بكل مهمة بيداغوجية تعهد إليهم طبقا لنظام الدراسة بأقسام التدريس المعينين بها،
- بالمساهمة في الأعداد العلمي والمادي للامتحانات والمناظرات بما في ذلك مناظرات الدخول إلى مدارس المهندسين.

الباب الثاني
التسمية
الفصل 14 :يسمى الأساتذة المبرزون الأول عن طريق الترقية اثر النجاح في اجتياز مناظرة داخلية بالملفات تفتح للأساتذة المبرزين الذي لهم سبع (7) سنوات على الأقل في رتبتهم في تاريخ ختم الترشحات.
تضبط كيفية تنظيم المناظرة الداخلية المشار إليها أعلاه بمقتضى قرار من الوزير الذي يمارس سلطة الإشراف الإداري إزاء الأعوان المعنيين.

العنوان الثالث
الأساتذة المبرزون
الباب الأول
المشمولات
الفصل 15 : يقوم الأساتذة المبرزون التابعون لوزارة التربية والتكوين بالتدريس أساسا بالتعليم الثانوي و بالإضافة إلى ذلك فهم مطالبون :
- بالمشاركة في مجالس الأقسام والتوجيه وفي سير الامتحانات ,
- بالمشاركة في الاجتماعات ذات الصبغة البيداغوجية
- بالمشاركة في أشغال مجموعات الدراسات والبحوث البيداغوجية المنظمة في مؤسساتهم .
كما يمكن تكليفهم بتقديم المساعدة البيداغوجية وبتأطير المدرسين , وذلك بعد التشاور مع سلك التفقد البيداغوجي .
الفصل 16 : يقوم الأساتذة المبرزون العاملون بمؤسسات التعليم العالي والبحث وبالمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية بمهام التدريس والتأطير البيداغوجي الخاصة بالتكوين والمراقبة والتقييم لمعارف واشغال تلاميذهم . وهم في هذا الإطار مطالبون خاصة بالقيام :
- بتدريس ذي صبغة نظرية وتطبيقية ,
- بكل مهمة بيداغوجية تعهد إليهم طبقا لنظام الدراسة بأقسام التدريس المعينين بها
- بالمساهمة في الإعداد العلمي والمادي للامتحانات والمناظرات بما في ذلك مناظرات الدخول إلى مدارس المهندسين .


الباب الثاني
التسمية والانتداب
الفصل 17 : يقع انتداب الأساتذة المبرزين من بين المترشحين المقبولين في مناظرات التبريز في المواد الأدبية والعلوم الإنسانية والعلوم الأساسية المنصوص عليها بالأمر عدد 1430 لسنة 1998 المؤرخ في 13 جويلية 1998 المشار إليه أعلاه او في مناظرات التبريز في المواد التكنولوجية والاقتصادية والتصرف المنصوص عليها بالأمر عدد 313 لسنة 1993 المؤرخ في 8 فيفري 1993 المشار إليه أعلاه.

العنوان الرابع
أحكام انتقالية
الفصل 18 : يدمج في تاريخ صدور هذا الأمر المدرسون المبرزون الخاضعون لاحكام الأمر عدد 1431 لسنة 1998 المؤرخ في 13 جويلية المشار إليه أعلاه برتبة أستاذ مبرز.

العنوان الخامس
أحكام ختامية
الفصل 19 : ألغيت جميع الأحكام السابقة والمخالفة لهذا الأمر وخاصة الأمر عدد 1431 لسنة 1998 المؤرخ في 13 جويلية 1998 المشار إليه أعلاه .
الفصل 20 : وزراء المالية والتربية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا مكلفون , كل فيما يخصه , بتنفيذ هذا الأمر الذي ينشر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية .
تونس في 19 أكتوبر 2004.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://consulting.forumarabia.com
 
أمر عدد 2438 لسنـة 2004 مـؤرخ في 19 أكتوبر 2004يتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بسلك المدرسين المبرزين التابعينلوزارة التربية والتكوين ولوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مرشحكم عادل فهد الشرشاب البدري
» جميع أغاني Dj Nassim مع جميع ملوك Rai الجزائري
» مكتبة افلام النجم فان دايزل Vin Diesel 14 فيلم مترجم علي اكثر من سيرفر
» اغنية المنتخب الجزائري في تونس 2004

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
COSSENTINI CONSULTING SERVICES :: Votre 1ère catégorie :: Votre 1er forum-
انتقل الى: